رياضة

ماذا يقصد عز الدين أوناحي بحركته بعد تسجيل الهدف في شباك تانزانيا ؟

خلفت الحركة التي قام بها لاعب المنتخب الوطني المغربي عز الدين أوناحي، بعد تسجيله للهدف الثاني للمنتخب في شباك منتخب تنزانيا، في منافسات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار، الكثير من النقاش و ردود الفعل.

أوناحي و مباشرة بعد تسجيل الهدف وضع يديه على عينيه، في إشارة إلى من يحاول مسح الدموع عن عينيه. وخلفت الحركة تساؤلات حول المقصود من ذلك، وذهب البعض إلى ربط ما قام به بالتصريحات السابقة لأوناحي قبل انطلاق المنافسات حول طرق لعب بعض المنتخبات الإفريقية.

وكان لاعب نادي مارسيليا الفرنسي، الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، قد انتقد طريقة لعب المنتخب المصري، مشيرا إلى أن اللاعبين المصريين “يتظاهرون بالسقوط بعد تسجيلهم في مرماك لتضييع الوقت”. وقال أوناحي لصحيفة “La Provence” الفرنسية: “المنتخب المصري الذي فاز بـ7 ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباراة رائعة، لكنه يستطيع إدارة المباريات”.
وأضاف أوناحي في نفس التصريح : “يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم تسجيل هدف واحد من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا”.

تصريحات أوناحي علق عليها لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد قبل مباراة الفراعنة وموزمبيق في بطولة أمم إفريقيا قائلا:” لم أتابع ما قال أوناحي، وإذا كان قد قال ذلك فنحن حققنا سبع بطولات أدعوه أن يفعل مثلنا ويفوز ببطولات مثلنا”. و أضاف مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر “أن بطولة إفريقيا بطولة الكبار وبطولة صعبة ونلعب كل مباراة كأنها بطولة منفصلة بذاتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *