رياضة

“”كان” كوت ديفوار 2023″…مشاهد من بطولة الكأس

أصبح مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم، يوسف النصيري، أول مغربي يسجل في أربع دورات من كأس أمم إفريقيا للعبة، بعد تسجيله، أمس الأربعاء، هدفا في مرمى المنتخب التنزاني (3-0). وسبق للاعب الدولي المغربي، البالغ من العمر 26 سنة، أن سجل أهدافا خلال نهائيات 2017، و2019 و2021.

==============

عادل اللاعبان الدوليان الغاني أندري أيو، والتونسي يوسف المساكني، الرقم القياسي من حيث عدد المشاركات في كأس أمم افريقيا لكرة القدم، الذي يحمله الكاميروني ريغوبير سونغ والمصري أحمد حسن، بثماني مشاركات.

وشارك أيو في أول كأس قارية له سنة 2008، خلال الدورة التي أقيمت ببلاده، وهو في الــ18 من عمره. ومنذ ذلك الحين غاب فقط عن نسخة 2013 بعد استبعاده من قبل مدربه جيمس كويسي أبياه. وخاض لاعب لوهافر 118 مباراة مع غانا، 35 منها في كأس إفريقيا، سجل خلالها 24 هدفا.

من جهته، التحق المساكني بصفوف المنتخب التونسي منذ سنة 2009. وشارك لاعب خط وسط نادي العربي القطري، منذ سنة 2010، في جميع دورات كأس أمم افريقيا مع “نسور قرطاج”. وبعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد ناميبيا، في أولى جولات المجموعة الخامسة، رفع رصيده إلى 100 مباراة دولية، سجل خلالها 23 هدفا.

============

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أن عملية بيع التذاكر الخاصة بكأس أمم افريقيا (كوت ديفوار 2023) ما تزال تحت مسؤوليته.

وأوضح الكاف، في بيان، أنه بالرغم من وجود بعض المشاكل في الطباعة خلال اليوم الأول من كأس أمم إفريقيا، بسبب عمليات الشراء الجماعية للتذاكر المادية في اللحظة الأخيرة، فقد تم تعديل نظام التذاكر منذ ذلك الحين للتعامل مع مثل هذه الطلبات.

وأضاف أن “النظام يعمل حاليا بشكل جيد، حيث تم بيع أكثر من 60 بالمئة من التذاكر عبر منصة كاف، عبر الإنترنت دوليا، بالإضافة إلى ذلك هناك نقاط بيع التذاكر في كل مدينة مضيفة”.

==============

لم يتم تسجيل نتيجة التعادل السلبي في أعقاب إجراء أول 12 مباراة من مباريات كأس أمم افريقيا 2023، بكوت ديفوار. وآلت نتيجة آخر مباراة برسم الجولة الأولى بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا إلى التعادل الإيجابي (1-1).

===============

أبدى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، في تصريحات للصحافة، تفاؤله بعد تعادل منتخب “الأسود غير المروضة” مع نظيره الغيني (1-1) برسم بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال إيتو “أتفهم خيبة أمل هؤلاء وأولئك، ولكن سيأتي وقت الوقوف على الحصيلة، في انتظار ذلك لنحافظ على هدوئنا”.

وأشار إلى أن تاريخ مشاركات “الأسود غير المروضة” في هذه البطولة يؤكد أنها قادرة على الوصول إلى النهائي، حتى إن واجهت صعوبات في الأدوار الأولى. وقال، في هذا الصدد، “لنتذكر أننا خسرنا أمام مصر (في 2008) بأربعة أهداف لهدفين من توقيعي، وبلغنا مع ذلك المباراة النهائية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *