متابعات

إنزكان.. ساكنة حي آدميم بالقليعة ترفض الإخلاء القسري من منازلها

بعد إنذار الوكالة الوطنية للمياه والغابات لساكنة منطقة “ادميم” بجماعة القليعة بعمالة انزكان ايت ملول،باخلاء الملك الغابوي في وقت زمني لا يتجاوز شهرا،وجه العشرات من الساكنة عريضة تظلم لكل الجهات المعنية من السلطات الإدارية ومصالح المياه والغابات من أجل وقف محاولة تهجيرهم دون أدنى موجب قانوني سليم وفق تعبير العريضة التي توصلت “مشاهد” بنسخة منها.

وحسب العريضة،قالت الساكنة التي توصلت بإنذار الإخلاء، إنها فوجئت بعد أزيد من سبعة عقود من الزمن بإنذارات صادرة من مصالح المياه والغابات بدائرة إنزكان، “تطالبنا بإخلاء هذا الحي بدون مسوغ مقبول”.

وأكد الموقعون على العريضة التي تتضمن حوالي 34 شخصا: ” إننا نحوز ونتصرف في المنطقة المذكورة، أبا عن جد، وذلك بجميع التصرفات القانونية من حيازة ووضع يد بالفلاحة والــرعي والسكن طيلة تلك المدة دون منازع ينازع في ذلك”.

وأمام هذا الوضع،دعا الموقعون على العريضة،جميع الجهات المعنية وقف محاولات تهجيرهم كما طالبوا “باستشعار خطورة هذا القرار الجائر الرامي إلى تشريد مئات الأسر دون استشعار التداعيات الاجتماعية والمآسي الإنسانية التي يمكن أن يخلفها” هذا القرار وفق تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *