متابعات

القيادي الطوارقي “شكا” ل”مشاهد”:شعبنا يعلق آمالا عريضة على رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان

رحب القيادي السياسي الطوارقي، أكلي شكا، بفوز المغرب برئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. مضيفًا أن هذا التتويج “ليس انتصارا للمغرب فحسب، وإنما هو انتصار كبير بالنسبة لشعبنا التاركَي في آزواد أيضًا. هذا الشعب الذي تُرتكب في حقه اليوم أبشع صنوف الجرائم والانتهاكات الحقوقية وسط صمت عالمي مطبق، وكأن من يموتون اليوم من ليسوا بشرا”.

وأضاف شكا، في تصريح خص به جريدة “مشاهد”، أن “الشعب الأزوادي يعلق آمالا عريضة على تولي المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الدولي من أجل تسليط الضوء على قضيته العادلة”، وهو الأمر الذي حدا به إلى أن يلتمس من المغرب “التدخل العاجل لحمل المنتظم الدولي على إيقاف جرائم الإبادة التي يرتكبها الجيش المالي المنسود بمرتزقة فاغنر في حق الأبرياء العزل في آزواد”.
واسترسل المدير التنفيذي لمنظمة إيموهاغ الدولية للعدالة قائلا “اعتبارًا لما هو معهود في الرباط من انحياز كلي تجاه القضايا الإنسانية العادلة، نطلب من المغرب رسيما أن يتولى ملف آزواد، وأن يدعمنا في رفع دعوى لدى مجلس الأمن حول الانتهاكات الجسيمة المرتكبة في حق الشعب الآزوادي سواء من النظام العسكري في مالي، أو من فرنسا بصفتها القوة الاستعمارية السابقة، التي تتحمل المسؤولية الكاملة عما يقع اليوم في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *