غير مصنف

لقطات من عمالة إنزكان وإقليم تارودانت

أعطيت بعمالة إنزكان أيت ملول الانطلاقة لدراسة مشروع مخطط التنقل الحضري المستدام “PMUD” ومخطط المرور ومواقف السيارات “PDCS” لفضاء أكادير الكبير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذين المشروعين، اللذين بلغت قيمتهما 11.9 مليون درهم، يأتيان في إطار تأهيل منظومة النقل العمومي بالمدن الذي أنشأته وزارة الداخلية، و ذلك إدراكا منها للتحديات والقضايا التي يثيرها قطاع التنقلات الحضرية.

وفي هذا الإطار، اتخذت مجموعة من التدابير من أهمها الشروع في إعداد خارطة طريق للتنقلات الحضرية المستدامة، وتعزيز الإطار المؤسساتي والقانوني والتنظيمي، ومراعاة البعد البيئي، وإدماج الأفضلية الوطنية في طلبات العروض، واعتماد مقاربة للتهييئ القبلي لطلبات العروض في ما يخص التدبير المفوض للقطاع.

—————————-

اسدل الستار مؤخرا على فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي لفنون الشارع بتارودانت .

وتميزت النسخة الثانية من المهرجان بمجموعة من العروض التي قدمتها عدة فرق فنية موسيقية و مسرحية و تعبيرية، حجت من دول أوروبية كإيطاليا و اسبانيا و البرتغال ،و إفريقية كالكامرون ومالي، و أخرى وطنية مثلت مختلف ربوع المملكة.

واتحفت هذه الفرق الجمهور والزوار بأطباق فنية تنوعت بين مختلف الأشكال الفرجوية، من عروض لمسرح الشارع، وعروض للموسيقى والسرك والفن التشكيلي، وأخرى من مختلف مشارب الثرات الفني الفولكوري الوطني و المحلي .

كما تم يالمناسبة، تنظيم مائدة مستديرة ناقشت أهمية دور فنون الشارع في تعزيز التعريف بمدينة تارودانت كمركز للاشعاع الفني والثقافي، و تقديمها كقبلة سياحية تعتمد على الثقافة كرافعة اساسية للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *