تربية وتعليم

وزارة بنموسى تنفي حذف دروس القضية الفلسطينية من المناهج الدراسية

نفى مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد زروالي ما تم تداوله حول حذف دروس متعلقة بالقضية بالفلسطينية والمشرق العربي من المقررات الدراسية.

وأكد زروالي في تصريح صحفي،أن “المنهاج الدراسي لم يتم فيه أي حذف لهذه الدروس”، مشيرا إلى أن الوزارة “سبق أن اعتمدت وثيقة مرجعية خاصة بتكييف البرامج الدراسية بجميع الأسلاك التعليمية، وهذه الوثيقة لم تتضمن أي نص على حذف دروس تهم القضية الفلسطينية”.

وأوضح زروالي أن الوثائق المرجعية الخاصة بتكييف البرامج الدراسية، متوفرة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة ويمكن للجميع الاطلاع عليها.

وصلة بالموضوع،كانت هند بناني عضو المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية وجهت سؤالا كنابيا إلى وزير التربية الوطنية،شكيب بنموسى،تسائله عن سبب حذف بعض الدروس من مقرر مادة الاجتماعيات،معلقة ” إن كان هذا أمر منطقي يقتضيه تكييف المقرر مع الزمن الدراسي، يبقى حذف دروس في غاية الأهمية والإبقاء على أخرى يبقى أمرا غير مفهوم.”

وذكرت بناني،أنه في مادة التاريخ تم حذف درس “القضية الفلسطينية” و “الصراع العربي الإسرائيلي”، بالرغم من الظرفية التي تعيشها دولة فلسطين الشقيقة بسبب الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني وأهمية إحياء القضية بالنسبة للتلاميذ..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *