رياضة

التضامن مع الركراكي.. هل سقط بلاغ ودادية المدربين في الشرود ؟

أصدرت الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب، يوم أمس الإثنين، بلاغا حمل توقيع رئيسها عبد الحق رزق الله “ماندوزا”،من أجل التضامن مع مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي ضد الانتقادات التي تعرض لها، بعد إقصاء الفريق الوطني من دور ثمن نهاية كأس أمم أفريقيا .

واستغرب عدد من متتبعي الشأن الرياضي بالمغرب من مضمون البلاغ ، واعتبروه سابقة في تاريخ كرة القدم الوطنية، علما أن وليد الركراكي لم يتعرض لأي سب أوشتم أو قذف أو تشهير يحتاج معه للتضامن، بل إن الأمر كان انتقادا لطريقة تدبيره لمباراة جنوب أفريقيا، وبعض الاختيارات، وكذا جاهزية بعض اللاعبين باللائحة التي اختارها .
مع العلم أن الركراكي و خلال الندوة الصحفية التي تلت لقاء المنتخب الوطني ومنتخب جنوب إفريقيا، أكد في تصريحه تحمله للمسؤولية والأخطاء والإقصاء من الكان.

وعلق بعض المتتبعين للشأن الكروي بالمغرب أن الودادية وعوض مناقشة مشاكل الدوري الاحترافي، وقانون المدربين الذي يلقى انتقادات واسعة من قبل الأطر التي تشتغل بالأندية الوطنية، اختارت التضامن مع الركراكي، بالرغم من الدعم المطلق الذي حظي به المدرب الوطني، منذ الإنجاز التاريخي للمنتخب في مونديال قطر، وكذا قبل وأثناء مشاركة المنتخب في كأس أمم أفريقيا.

كما نبه البعض إلى الدور الأساسي للودادية في الدفاع عن حقوق المدربين بالدوريات الوطنية الذين تتم إقالتهم من قبل بعض مسيري الأندية بطرق غير مهنية و غير ملائمة، هذا دون حصولهم على مستحقاتهم المادية، في حين قررت إعلان التضامن مع الركراكي الذي توفر له الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الظروف المساعدة على تأدية مهمته بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *