متابعات

أكادير..حملة موسعة لإزالة اللوحات الإشهارية غير المرخصة بحي تليلا

شنت السلطات المحلية حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي بحي تليلا باكادير ، مصحوبة بأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

وقامت السلطات المذكورة بتحرير الشوارع من الباعة الجائلين، واللوحات الاشهارية وسلع معروضة للبيع فوق الرصيفن والتي احتلت الملك العمومي بطريقة غير قانونية بأهم الشوارع بهذا الحي.

وتعتبر هذه الحملة، التي لقيت استحسانا كبيرا، تجاوبا مع النداءات الرامية إلى تحرير الملك الخاص من مظاهر “الفوضى” و”العشوائية” الني عرقلت حركة السير وتشوه جمالية المدينة.

وكان وزير الداخلية قد أصدر،في وقت سابق، تعليمات صارمة إلى الولاة والعمال بمجموع التراب الوطني لإزالة كل اللوحات الإشهارية العشوائية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن لجنا خاصة شرعت حملتها بعدة مدن، حيث أوكلت لها مهمة مراقبة وإزالة اللوحات التي تخالف القانون، خاصة تلك التي تعرقل الحركة بالشوارع العمومية، وكذا التي لا يحترم أصحابها القانون الجاري به العمل وغير المرخصةز

ومن جهة أخرى، قامت المصالح الجماعية بأكادير بتنسيق مع السلطات المحلية بحملة لإزالة وضبط مستغلي الملك العمومي بدون ترخيص والمستغلين لمجموعة من الفضاءات والنقط الاستراتيجية داخل المدينة التي تسيل لعاب الشركات الكبرى للإشهار منذ سنوات.

وقد دشنت المصالح الجماعية حملتها بإحدى اللوحات المثبتة فوق بناية جماعية وبدون ترخيص (الصورة)، حيت وقفت لجنة مختلطة تحت إشراف السلطات المحلية والقوات الأمنية على تحرير محاظر إثبات حال ضد إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في الاتصالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *