متابعات

“تجاهل المدير العام” يؤجج الإحتقان داخل الوكالة الوطنية للمياه والغابات

تعيش الوكالة الوطنية للمياه والغابات على إيقاع احتقان اجتماعي غير مسبوق، بسبب “تجاهل” المدير العام للوكالة لمطالب الأطر والمستخدمين والتقنيين الغابويين العاملين بمختلف مصالح الوكالة، ما دفع تنسيقية الهيئات الغابوية إلى خوض احتجاج إنذاري طيلة يوم غد الخميس.

ودعت الهيئات النقابية جميع العاملين بمصالح الوكالة مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا، إلى حمل شارة الاحتجاج الإنذاري، مطالبة وزير الفلاحة، محمد صديقي، بالتدخل العاجل قبل تطور الأشكال الاحتجاجية التصعيدية على غرار ما وقع بقطاع التعليم.

ونبهت تنسيقية الهيئات الغابوية، المكونة من النقابة الوطنية للمياه والغابات وجمعية التقنيين الغابويين والفرع القطاعي للمياه والغابات التابع للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، إلى ضرورة التعجيل بالحوار لتعديل النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة، طبقا لمضامين المذكرة المطلبية المشتركة التي وضعتها التنسيقية لدى الإدارة منذ شهر أبريل من سنة 2022.

من جهته أقر وزير الفلاحة والصيد البحر والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بما تعرفه الوكالة الوطنية للمياه والغابات من “احتقان”, معتبرا أن الوكالة، “باعتبارها مؤسسة عمومية استراتيجية حديثة، من البديهي أن تواجه، في مرحلة انطلاقتها، صعوبات مختلفة إدارية ومادية، وتدبيرية”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن على الوكالة أن “تتجاوز بعض الإكراهات والتحديات التي تقف أو قد تقف في طريقها قبل أن تسلك مسارها الاعتيادي لتحقيق الأهداف المسطرة”, حسب جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، فريدة خنيتي، حول “الاحتقان الذي تعرفه الوكالة الوطنية للمياه والغابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *