مجتمع

ائتلاف 490 يطلق دليلا رقميا لمكافحة التحرش الجنسي في الوسط الجامعي

أعلن ائتلاف 490 عن إطلاق دليل رقمي لمحاربة التحرش الجنسي في الوسط الجامعي ووضعه رهن اشارة الضحايا.

وأوضح المصدر ذاته، أن الدليل يهم كلا الجنسين و هو عبارة عن كتيب رقمي يتكون من 20 صفحة على شكل قصة مصورة، بطلتها تميمة تتغير حسب المواقف،و سيتم نشره نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لائتلاف 490، وعن طريق وسائل الإعلام والجمعيات والطلبة.

وحسب المصدر ذاته،يتعامل الدليل مع عدم معرفة الضحايا بحقوقهم ولا بالجهات التي ينبغي الاتصال بها لتقديم شكاية، أو الإجراءات التي يجب اتباعها، إضافة إلى التشكيك في فعالية تقديم الشكاية، ويقدم أجوبة للضحايا في وضعية الخوف من الصعوبات في الحصول على الأدلة، ومن الأعمال الانتقامية.

و يهدف دليل محاربة التحرش الجنسي إلى كسر حاجز الصمت بشأن قضايا التحرش الجنسي، ونشر المعلومات القانونية، وإعطاء أجوبة عملية للطلبة والضحايا أو الشهود، وتشجيع الضحايا على الإبلاغ عن التحرش الجنسي، وتوجيههم إلى الآليات المتاحة، والخطوات التي يجب اتباعها لتقديم شكوى.

يشار إلى أنه تم إعداد دليل محاربة التحرش الجنسي بشراكة مع الجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء (AMVEF) وبدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية (FCIL). ويهدف إلى كسر حاجز الصمت بشأن قضايا التحرش الجنسي، ونشر المعلومات القانونية، وإعطاء أجوبة عملية للطلبة والضحايا و/ أو الشهود، وتشجيع الضحايا على التبليغ عن التحرش الجنسي، وتوجيههم إلى الآليات المتاحة، والخطوات التي يجب اتباعها لتقديم شكوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *