متابعات

اتلاف البضائع المغربية من قبل المزارعين المتظاهرين بالخارج يصل قبة البرلمان

وجه فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصناعة والتجارة، حول ما تتعرض له بعض السلع والمنتجات المغربية الموجهة إلى الخارج من إتلاف.

وأشار الفريق في ذات السؤال أن الرأي العام الوطني يتابع باهتمام ما تتعرض له بعض السلع والمنتجات المغربية، من خضر وفواكه، من تخريب وإتلاف، من قِبل فلاحين ومزارعين في بعض الدول الأوروبية، من خلال اعتراض شاحنات محملة بهذه السلع والمنتجات الفلاحية.

ولفت إلى أن هذه المنتوجات تتعرض للمنع سواء من الدخول عبر المعابر الحدودية، أو عرقلتها على مستوى الطرق السيارة، وتعريض سائقي هذه الشاحنات إلى التهديدات والاستفزازات من طرف الفلاحين المُحتجِين، دون توفير ما يلزم من الحماية لهم من الجهات المختصة في بلد الاستقبال.

وأمام هذا الوضع، ساءل الحزب الحكومة عن الإجراءات التي ستتخذها من أجل حماية هذه السلع والمنتجات الفلاحية المغربية، وعن تدابير حماية سائقي الشاحنات المعنية.

ويواصل الفلاحون الأوروبيون الإسبان والفرنسيون على الخصوص احتجاجاتهم ضد الصادرات المغربية، حيث اعترضوا سبيل العديد من الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه المغربية وعرضوها للإتلاف، بسبب ما يعتبرونه منافسة غير متكافئة مع منتوجاتهم، مما كبدهم الكثير من الخسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *