رياضة

قضية “تلاعب ورشوة ” تهيمن على أخبار ساحة تحكيم كرة القدم بالمغرب

ذكرت مصادر إعلامية مغربية أن لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فتحت تحقيقا في قضية “تلاعب ورشوة حكام”،ويتعلق الأمر حسب هذه المصادر بمقابلتين ببطولة القسم الأول الاحترافي، والتي جرت خلال الموسم الماضي، الأولى بمدينة الدار البيضاء، ومقابلة أخرى كان أحد طرفيها فريق من نفس المدينة.

وأضحت نفس المصادر أن التحقيق الذي باشرته لجنة الأخلاقيات، انطلق قبل 3 أشهر، حيث تم الاستماع لمجموعة من الأطراف، من بينها حوالي 9 حكام ، و حكم دولي شارك في النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار،بالإضافة إلى بعض الوسطاء.

وأشارت هذه التقارير إلى أن اللجنة توصلت، بتسجيلات صوتية، لبعض الحكام الرئيسيين والمساعدين، الذين كانوا بمثابة وسطاء، لترجيح كفة فريق على حساب آخر في المقابلتين موضوع البحث.

وتأتي هذه التطورات في ظل ما يعيشه تحكيم كرة القدم بالمغرب مؤخرا ، بعد البلاغات الاحتجاجية لبعض أندية البطولة، وكثرة الأخطاء التي تعرفها المباريات، بالإضافة إلى استقالة الحكم السابق عبد الرحيم المتمني من رئاسة اللجنة المركزية للتحكيم وقبل ذلك ابتعاد محمد الكزاز من المديرية بعد الاستغناء عن المدير السابق يحيا حدقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *