متابعات

المحكمة التجارية تقرر بيع فندق أفانتي سامير

في إطار تمديد التصفية القضائية للمسيرين بشركة سامير (أعضاء المجلس الإداري), قررت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، و”بحكم قطعي” بيع فندق أفانتي (سامير سابقا) المملوك لشركة سامير ، محمد الحسين العمودي

وقررت المحكمة، بحسب المصادر ذاتها، اختيار العرض المقدم من طرف شركة aylis Fedala بخصوص تفويت جميع الأصول التابعة للشركة الفندقية سامير أفانتي والمحدد في 165 مليون درهم.

وتم عرض فندق “أفانتي” المحمدية، والذي يصنف ضمن فئة ال 4 نجوم ويضم حوالي 157 جناحا وغرفة والتابع لمؤسسة “سامير” للبيع فبراير 2021، حيث جرى تحديد سعر البيع الافتتاحي في 165 مليون درهم

وجاء بيع الفندق تنفيذا لأمر المحكمة التجارية في البيضاء رقم 737، بتاريخ 29 شتنبر 2020، حيث خول هذا الأمر للموفض القضائي عبد الكبير صفدي بيع جميع أصول فندق “أفانتي”، حيث تم تقييم سعر البيع الافتتاحى من طرف الخبراء المختصين.

و كان قد تقرر تفويت الفندق يوم 29 شتنبر الماضي، من طرف القاضي المكلف بالتصفية القضائية لمصفاة سامير، والذي أذن للسانديك القضائي بالشروع في مسطرة تفويت الفندق.

وتقتضي مسطرة التفويت، ببيع أصول الفندق كلها “تفويت كلي”، والحفاظ على مناصب الشغل، كما أن المقتني ، لن يتحمل التحملات السابقة المتراكمة على الفندق، فيما سيوجه مبلغ الاقتناء إلى أداء الديون الواقعة على الفندق.

و يأتي تفويت الفندق في إطار تمديد التصفية القضائية، وذلك بعد الحكم الصادر في 2018 وتم تأييده في سنة 2020، والذي أكد على أن مسؤولية المسؤولين السابقين ثابتة في ارتكاب أخطاء في التسيير، ولهذا قضي بتمديد ، التصفية القضائية لشركة “سامير” لتشمل ممتلكات المسؤولين السابقين بالشركة و هم: رئيس مجلس الإدارة محمد حسين العمودي، والمدير العام جمال محمد باعمر، وأربعة مديرين، هم: بسام فيليكس أبوردين، وجاسون ميلازو، ولارنس نيلسون، وجورج سالم، كما أيّد القضاء سقوط أهليتهم التجارية لمدة 5 سنوات.

. يشار إلى ان فندق “أفانتي المحمدية”، هو فندق من فئة 4 نجوم، يوجد في موقع استراتيجي بكورنيش المحمدية المعروف ب »المركز » على مساحة تصل إلى 4 هكتارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *