متابعات

موظفو الجماعات الترابية يصعدون باضرابات جديدة

أعلن التنسيق النقابي الرباعي، لشغيلة الجماعات الترابية بالمغرب،يوم أمس الثلاثاء، خوض إضرابات متواصلة أيام 12 و13 و14 مارس الجاري لمدة 72 ساعة، و إضراب وطني آخر لمدة 72 ساعة، على مدارس أيام 26 و27 و28 في ذات الشهر، وكذا خوض إضراب وطني ثالث وطني لأيام 2 و3 و4 من أبريل المقبل، ولأيام 23 و24 و25 من شهر نفسه.

ويأتي هذا التصعيد وفق التنسيق النقابي المكون من نقابة الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل ردا على ما وصفوه بـ”احتقار وزارة الداخلية لمطالبهم” و”استمرارها في تجاهلهم” عقب رفضها لاستئناف الحوار القطاعي الذي تعثر لمرات وتوقف نهائيا زهاء السنة.

وأكد التنسيق  النقابي، أنه سبق وعبر في أكثر من مناسبة عن استعداده للانخراط في حوار مسؤول يفضي لحل كل الوضعيات الإدارية والملفات العالقة وسن نظام أساسي يحدد بإيجاب مستقبل القطاع.

وانتقد التنسيق النقابي، تنصل الحكومة من التزاماتها في اتفاق 30 ابريل 2022 والمتمثلة في الزيادة العامة في الأجور وتحسين الدخل بقطاع الجماعات الترابية على غرار ما تم بقطاعات أخرى كالتعليم والصحة والعدل.

وأشار أيضا التنسيق النقابي إلى تدني مستوى الأجور بحيث لا زالت فئة عريضة راتبهم يساوي 3500,00 درهم، في ظل الارتفاع المهول والمتواصل لأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية..

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *