رياضة

العداءة السوسية حنان بوعكاد تتألق رفقة المنتخب الوطني في البطولة العربية بالأردن

تمكنت العداءة المغربية حنان بوعكاد من الفوز بالرتبة الأولى في البطولة العربية لاختراق الضاحية والتي نظمت يوم أمس الخميس 07 مارس 2024 بمدينة عمان الأردنية، وذلك بعد تصدرها سباق 10 كلم سيدات الذي عرف هيمنة مطلقة للعداءات المغربيات على المراتب الأولى، مما خول للمنتخب الوطني الفوز بالسباق حسب الفرق.
المنتخب الوطني تمكن خلال هذه البطولة من تصدر سبورة الميداليات بعد حصوله على 22 ميدالية منها 12 ذهبية و05 فضية و05 برونزية، متبوعا بمنتخب الجزائر ب 05 ميداليات منها 04 فضيات و برونزية واحدة ، في حين فاز المنتخب الأردني محتضن الدورة بالرتبة الثالثة ب 04 ميداليات منها 02 فضية و02 برونزية.

وقد سبق للبطلة حنان بوعكاد التي تمارس هذا الموسم رفقة نادي اتحاد شبيبة تارودانت لألعاب القوى، أن حازت على الميدالية البرونزية رفقة الفريق الوطني لألعاب القوى، في منافسات البطولة الإفريقية السادسة لاختراق الضاحية، التي جرت أطوارها يوم الأحد 25 فبراير 2024، بمدينة الحمامات التونسية.

كما توجت البطلة حنان بوعكاد قبل ذلك بالميدالية البرونزية لنصف ماراطون مراكش الدولي ، في دورته الأخيرة التي جرت منافساتها يوم الأحد 28 يناير 2024، حيث قطعت مسافة هذا السباق في ظرف زمني بلغ 1 ساعة و 12 دقيقة و 7 ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *