متابعات

بايتاس: تأجيل عرض حصيلة الحكومة جاء بطلب من البرلمان

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس خلال الندوة التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، إنه من السابق لأوانه الحديث عن حصيلة حكومية ما دامت لم تقدم بعد، وإن البرلمان هو الفضاء الأنسب لنقاش هذا الموضوع، وبعدها يمكن مناقشته في فضاءات أخرى.

وردا على تقديم حزب العدالة والتنمية لتقييمه لحصيلة العمل الحكومي، الذي اعتبر فيه أن الحصيلة جد ضعيفة ومخيبة للآمال، اعتبر بايتاس أن التحليل والتقييم يأتي بعد تقديم الحصيلة، وليس قبلها.

ونفى الوزير أن تكون الحكومة تملي على البرلمان، مشيرا إلى أن السلطتين التنفيذية والتشريعية مستقلتان لكنهما متعاونتان، ويتم الوصول لاتفاقات وحلول بينهما بشكل مشترك.

كما اعتبر أن الحكومة تحترم المؤسسة التشريعية، والدليل أن رئيسها عزيز أخنوش هو الذي بادر إلى تقديم طلب لعرض الحصيلة المرحلية، ما يعكس تقديرها للبرلمان، وأنها تعتبره الفضاء الأمثل لمناقشة الحصيلة المرحلية والسياسات العمومية، والمكان الحقيقي للنقاش.

وأشار المتحدث إلى أن فتح النقاش حول الحصيلة المرحلية سيتم بعد تقديمها بالبرلمان، حيث يمكن فتح النقاش في مختلف الفضاءات سواء الجامعية أو الإعلامية او مع الخبراء والمحللين..

وبخصوص سبب تأجيل الجلسة التي كان مزمعا عقدها لتقديم هذه الحصيلة المرحلية، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن رئيس مجلس النواب راسل أخنوش لتأجيل تقديم الحصيلة بسبب تعذر تشكيل هيئات مجلس النواب.

وأكد أنه وبعد أن تتم هذه العملية، فسيجري الاتفاق في إطار التعاون بين الحكومة والبرلمان وتحديد موعد آخر، وبعد تقديم الحصيلة سنرى إلى أي حد توفقت الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *