وطنيات

الحركة الشعبية تجدد مد يدها للعثماني من أجل تسريع هيكلة الحكومة

قال حزب الحركة الشعبية في بلاغ له، إن الأمين العام للحزب يجدد مرة أخرى “ما أكد عليه الأمين العام في أول لقاء له مع رئيس الحكومة بأن الحركة الشعبية تمد يدها لتيسير الأمور وإنجاح مهمة العثماني وأن مصلحة الوطن تظل هي الأساس وذكر أعضاء المكتب السياسي بالاستلهام بتوجهات خطاب جلالة الملك بمناسبة المسيرة الخضراء من دكار”.

وأشار الحزب في بلاغ له، أنه في مستهل اجتماع للأعضاء المكتب السياسي استمع الحضور لعرض قدمه الأمين العام حول مسار المشاورات الحكومية التي يقودها سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مع أحزاب الأغلبية الحكومية وعبر الجميع عن ارتياحهم على الأشواط التي قطعتها هاته المشاورات.

وأضاف البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، أنه على إثر ذلك استمع أعضاء المكتب السياسي لتقرير لجنة المالية للحزب المتعلق بسنة 2016 كما تحدده قوانين الحزب والذي صادقت عليه اللجنة المذكورة، كما أُخبر أعضاء المكتب السياسي بمضمون تقرير خبير الحسابات فيما يخص التدبير المالي للحزب لسنة 2016.

وأوضح أنه في نفس السياق المتعلق بالحكامة فقد كان المكتب السياسي قد أسند مهمة تفحص وضعية جريدة الحزب وشركة شمس لادريس السنتيسي وكلفه باقتراح ما يراه مناسبا لتحسين أدائهما والرفع من مردوديتهما.

وفي هذا الإطار، أشار البلاغ أن إدريس السنتيسي قدم عرضا أوليا حول المقاربة التي يقترحها وقد ثمن أعضاء المكتب السياسي هاته المقاربة وطلبوه بالتعجيل في إبرازها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *