ثقافة وفن

مساء اليوم .. انطلاق فعاليات مهرجان أسبوع الجمل بكلميم

من المنتظر أن تنطلق مساء اليوم، السبت 22 يوليوز الجاري، فعاليات مهرجان “أسبوع الجمل” بمدينة كلميم، والتي يتم تنظيمه تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس من طرف جمعية مهرجان كلميم للتنمية والتواصل، وتستمر فعالياته إلى غاية 28 يوليوز.
وتتوزع فقرات الدورة السابعة للمهرجان، الذي اختار شعار: “كلميم وادنون: النموذج التنموي للمنطقة والامتداد الافريقي، بين أنشطة فنية وثقافية ورياضية وسهرات فنية وندوات موضوعاتية ومعارض تجسد شعار المهرجان وأبعاده..
وبالموازاة مع افتتاح معرض للصناعة التقليدية بتنسيق مع اتحاد حرف الصناعة التقليدية بكلميم وإعطاء انطلاقة فعاليات الفروسية التي ستتواصل طيلة أيام المهرجان، سيتم تنظيم سهرة فنية، تقدم من حلالها عروض فنية لمجموعة “المهاريستا” و خيمة للشعر .
واستقطبت الدورة السابعة للمهرجان، أسماء فنية لامعة، لتنشيط عدد من السهرات الفنية، من أبرزها الفنانة ابتسام تسكت ونجاة اعتابو بالإضافة إلى أسماء مغاربية، حيث سيكون جمهور المهرجان على موعد مع الفنانة الموريتانية وردة منت همد فال.. واقديم لوحات غنائية أمازيغية.
وفي إطار الأنشطة الموازية، تمت برمجة مقابلة في كرة القدم بين قدماء المنتخب المغربي وقدماء جوهرة الصحراء لكلميم وإقامة معرض لصور فريق جوهرة الصحراء وتوقيع كتاب يحمل عنوان “جوهرة الصحراء لكرة القدم .. رحلة في الذاكرة “لكاتبه محمد علي شرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *