متابعات

أكادير.. إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الصحراء في دورته الخامسة

انطلقت  يوم أمس الثلاثاء بمدينة أكادير فعاليات الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي الصحراء نموذج الأمم المتحدة، والتي سوف تستمر أشغالها لغاية 03 ماي 2024.

هذه التظاهرة المنظمة من طرف جمعية الصحراء بشراكة مع المنظمة الإفريقية من أجل الأمم المتحدة.

وبمشاركة دولية هامة ممثلة في خبراء وحقوقيين واعلاميين دوليين ستناقش في المؤتمر عدة قضايا تحظى بإهتمام أجهزة الأمم المتحدة كتدبير الأزمات وحل النزاعات الدولية، حقوق الانسان واللاجئين، الشباب والعمل السياسي، الهجرة والتنمية، الكيانات الانفصالية وخطورتها على الوحدة والاستقرار، النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، خروقات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف، قضايا التنوع الإعلامي والثقافي..

وعبرت الأمانة العامة للمؤتمر خلال كلمتها الافتتاحية عن عظيم سعادتها واعتزازها بالمشاركين من مختلف دول القارات الخمس، مؤكدة أن هذا الحضور القوي للمشاركيين أكبر دليل على المكانة الكبيرة التي تحظى بها المملكة المغربية باعتبارها فاعل إقليمي ودولي ليس فقط على مستوى تدبير الأزمات وحل النزاعات الدولية، بل ايضا نموذج يحتدى به على مستوى تمكين المرأة والمساواة، وصيانة حقوق الإنسان وتعزيز ونشر الديمقراطية وادماج الشباب تحت قيادة عاهل البلاد الملك محمد السادس.
وتتميز أشغال الدورة الخامسة من المؤتمر بمناقشة العديد من القضايا الكونية وتنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية كالندوات والورشات والتكوينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *