متابعات | مجتمع

ايت ملول .. حملة تبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني من هذه المادة

نظمت الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أول أمس الإثنين بأيت ملول، حملة للتبرع بالدم، وذلك بهدف دعم المخزون من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة التي نظمت بمسجد “المستقبل”، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

كما تأتي هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم لأكادير، وجمعية الأمل للتبرع بالدم، في إطار الطلب الكبير الذي تشهده المستشفيات على هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد، قال عضو الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بإنزكان أيت ملول، محمد ايت علي أوروحو، إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة، من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ عدد من الأرواح.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، منوها بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية وبالحس العالي الذي تتميز به ساكنة أيت ملول الذين لا يترددون في الإقبال على مثل هذه المبادرات الإنسانية.

ويسعى المنظمون من خلال تنظيم هذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما له من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، وتعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى، بالنظر إلى الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *