جهويات

كلميم..تدشين المستودع الجهوي للوقاية المدنية

ترأس والي جهة كلميم محمد الناجم أبهاي، اليوم الخميس بكلميم، حفل تدشين المستودع الجهوي للوقاية المدنية، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية (فاتح مارس).

وتبلغ مساحة هذا المستودع، الواقع بنفوذ الجماعة الترابية أباينو والذي كلف إنجازه تسعة ملايين و499 ألف و 122 درهم، 2550 مترا مربعا.

وأبرز القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة كلميم واد نون، المعتصم بالله عبد الناصر، أن هذا المستودع الجهوي يعتبر واحدا من بين تسعة مستودعات أنجزت عبر مجموع التراب الوطني.

وأضاف، في تصريح للصحافة، أن هذا المستودع، الذي يعتبر قيمة مضافة في مجال الوقاية المدنية والذي تمت الاستجابة في تشييده لمعايير تقنية وفنية عالية الجودة، هو الأول من نوعه على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرز أن المستودع، الذي جهز لاستيعاب مخزون هام من الخيام والأغطية والأفرشة وأدوات للإسعافات الأولية ومعدات تقنية أخرى والمجهز بأحدث الأجهزة المتعلق بالسلامة، قادر على تزويد الجهة بجميع المستلزمات والوسائل اللوجستية، مشيرا إلى أن قربه من المطار العسكري لكلميم سيساهم في تسهيل نقل المستلزمات والإعانات للمناطق المنكوبة.

وفي إطار تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، تنظم القيادة الجهوية بجهة كلميم واد نون، يوم غد الجمعة، أبوابا مفتوحة تحت شعار “سلامة الأطفال مسؤوليتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *