الرئيسية 10 آخر ساعة 10 طقس السبت: أجواء حارة بسوس والسهول والأقاليم الجنوبية

طقس السبت: أجواء حارة بسوس والسهول والأقاليم الجنوبية

حر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة محليا مع وجود الشركي بكل من السهول ومنطقة سوس إضافة إلى الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة وكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق غرب الواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والريف، مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات محلية وأحيانا رعدية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا شرقية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي، وما بين 25 و30 درجة بشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة بالسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*