وطنيات

مغاربة بمهرجان إسرائلي وصور أشلاء غزة لا تزال عالقة في الأذهان

طلبت مبادرة ‏الـ ‎BDS Maroc‎‏ التي تدعو إلى مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على “إسرائيل”، من الفرقة الموسيقية “أركسترا شباب الأندلس” المغربية عدم المشاركة في  مهرجان القدس للموسيقى الروحية الذي سينظم في القدس خلال أربع أيام ممتدة من 9 شتنبر الجاري إلى 12 منه.

وراسلت مبادرة الـ BDS الفرقة الاندلوسية التي قررت المشاركة في المهرجان المنظم من طرف دولة الاحتلال الصهيوني بمدينة القدس، معبرة عن دهشتها لورود اسم الفرقة المغربية في لائحة المشاركين في مهرجان ”موسم الثقافة في القدس”.

هذا وطلبت الـ ”BDS” من الفرقة المغربية التي تضم كل من عادل. ب وخالد.أ وأحمد. ب وميالي.ب، ونورالدين. أ ومحمد. ش، الانسحاب من التظاهرة، على غرار العديد من الفنانين العالميين الذين رفضوا دعوات المشاركة في مهرجانات الاحتلال الإسرائيلي، ”منخرطين في حملة عالمية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية رافضين تسلية مجرمي الحرب كمغني الروك “Roger Waters” عضو فرقة Pink Floyd والنجمة الإرلندية Sinead O’Connor وكذا المغنية الجزائرية -الفرنسية سعاد ماسي”، تضيف البي دي إس.

واعتبرت المبادرة في رسالة توصلت ”مشاهد.أنفو” بنسخة منها أن المهرجان لا يعد سوى ”موسما لتزيين الوجه البشع للصهيونية عبر الثقافة، خاصة، تضيف الرسالة وأن “صور الأشلاء والدمار في غزة لا تزال عالقة في أذهان الناس عبر العالم”.

وعبرت مبادرة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل في رسالتها الموجهة إلى الفرقة الأندلوسية المغربية عن استيائها من مشاركة فرقة مغربية في سياق حرب هوجاء ضد الأبرياء في غزة.

إلى ذلك أوردت البي دي إس في ذات الرسالة أنه بمشاركة الفرقة المغربية في هذا المهرجان تكون في حكم المتواطئ مع المجرمين وهذا ما لا نقبله لفرقة مغربية” تقول رسالة المبادرة.

وفي ذات الصدد وجهت البي دي إس نداء إلى الفرقة المغربية من أجل عدم المشاركة في المهرجان، قائلة لها ”لا تنسوا أن دم الشهيد الطفل “محمد أبو خضير” لم يجف بعد وأن رائحة جسمه المحروق لاتزال في هواء القدس وفلسطين و المغرب، وأنصتوا لصوت ضمائركم وقاطعوا أعداء الحياة قاتلي الأطفال والنساء” حسب نص الرسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *