حوادث | هام

إصابة شرطي في أحداث شغب قبيل مبارة الحسنية والوداد

علمت “مشاهد” أن شرطيا تم نقله زوال الأربعاء إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير قصد تلقي العلاجات الأولية بعد تعرضه لجروح في مواجهات بين جماهير حسنية أكادير والوداد البيضاوي.

واستيقضت مدينة أكادير صباح اليوم على وقع أعمال شغب طالت عددا من ممتلكات الساكنة والمؤسسات العمومية، تسببت فيها جماهير محسوبة على فريق الوداد الرياضي البيضاوي.

وذكرت مصادر أن الجماهير البيضاوية التي حلت بالمدينة من أجل مناصرة فريقها الذي سيواجه بعد ساعات فريق حسنية أكادير بملعب أدرار، خلقت حالة من الإستنفار الأمني بمدخل المدينة، إذ تراشقت بالحجارة مع محسوبين على فريق حسنية أكادير، قبل أن تتدخل مصالح الأمن لتفريقهم ومنع الحافلات التي تقلهم.

هذا وعمدت الجماهير الغاضبة إلى التسلل إلى منطقة الدراركة شرق أكادير، وأقدمت على تكسير واجهة ثانوية سيدي سعيد التأهيلية وتهشيم زجاج عدد من سيارات الأطر العاملة بها، ما تسبب في حالات إغماء في صفوف عدد من التلميذات، كما ذكرت مصادر محلية أن هؤلاء شوهدوا أيضا في مجموعة من الأحياء بكل من أحياء تكاديرت وتماعيت وتكيوين ضاحية المدينة، وهم مدججين بسيوف وهروات.

وعرفت المحطة الطرقية “المسيرة” هي الأخرى حالة من الفوضى العارمة، بعدما تبادلت جماهير التراشق بالحجارة، كما تعرض مواطنون بعدد من شوارع المدينة إلى سرقة ممتلكاتهم الشخصية تحت طائلة التهديد.

هذا وتوزعت عدد من الوحدات الامنية في كل مكان، خصوصا بمحيط ملعب أدرار ومدخل المدينة، ولا يستبعد مواطنون أن تزيد حدة أعمال الشغب هاته بعد نهاية المباراة.

يذكر أن المدينة عاشت أحداث مماثلة العام الماضي بين أنصار الفريقين عقب الدورة 29 من البطولة الاحترافية، اعتقل من خلالها عشرات المشجعين تسببوا في تكسير واجهات حافلات وسيارات أمن وممتلكات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *