متابعات | هام

البام يخرج شبيبة بنكيران إلى الإحتجاج باشتوكة آيت باها

تعتزم شبيبة حزب العدالة والتنمية تنظيم وقفة إحتجاجية باشتوكة آيت باها، الخميس 03 دجنبر 2015، ضد سجن أحد أعضائها بالمنطقة، المدان بالسجن النافذ من طرف محكمة إنزكان، بعد شكاية لرئيس الجماعة القروية لتسكدلت ونائبه، تتهمه بنشر الأكاذيب والمغالطات ضدهما على جداره الفايسبوكي.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الحكم على “ر.د” العضو بحزب العدالة والتنمية بإقليم اشتوكة أيت باها، بأربعة أشهر حبسا نافذا وبغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بعد إدانته بتهمة القذف والتشهير بالخيانة الزوجية في حق عضوين من حزب الأصالة والمعاصرة، أججت غضب مسؤولي حزب المصباح والمنتمين محليا وجهويا، خصوصا بعد الأنباء السابقة التي تحدتث عن توقيع محضر صلح بين المتقاضيين، بحضور شخصيات سياسية وازنة، وهو الصلح الذي تم استغلاله من طرف محامي رئيس جماعة تسكدلت ونائبه، كوثيقة إعتراف ساهمت في إدانة المعتقل.

وعقدت شبيبة الحزب ببيوكرى لقاءً تواصليا، للتعريف بقضية زميلهم المعتقل، متوعدين بتنظيم وقفة احتجاجية ثانية تزامنا وعرض المعتقل على المحكمة الإستئنافية بأكادير.

وخلف حدث الحكم على عضو شبيبة بن كيران باشتوكة، مطالبة المنتمين لشبيبة الحزب بإعادة النظر في التحالف مع حزب البام، محليا وجهويا، كما علمت “مشاهد”، أن مسؤولين جهويين بالحزب قاموا بزيارة بيت المعتقل، بحضور عضو من اللجنة المركزية للشبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *