مجتمع

المغرب الأول عربيا وإفريقيا على مستوى متوسط سرعة تحميل الانترنت

تمكن المغرب من احتلال المرتبة الأولى من بين الدول العربية والإفريقية على مستوى متوسط سرعة تحميل الانترنت بحسب تقرير أصدرته شركة “كيبل دوت كو” البريطانية.

واحتل المغرب المركز 79 عالميا، والمركز الأول على المستوى العربي والإفريقي، متفوقا على الإمارات التي جاءت في المرتبة الثانية بعد المغرب، باحتلالها المرتبة 83 عالميا، في حين احتلت سنغافورة أوائل الترتيب، تليها السويد التايوان والدانمارك، بمعدل سرعة يتراوح ما بين 30 و53 ميغابايت، في الثانية.

ووفقا للتقرير ذاته، فقد احتلت قطر الرتبة الثالثة عربيا و84 دوليا، تليها تونس ثم البحرين، ثم المملكة العربية السعودية باحتلالها الرتبة السابعة عربيا و99 عالميا، فيما تذيلت بعض الدول العربية القائمة كسوريا واليمن باحتلالهما مراتب متأخرة في الترتيب العالمي والعربي.

ولفت التقرير، حسب ما نقلته يومية الأحداث المغربية في عددها اليوم الجمعة 06 أبريل، إلى أن دول أوروبا الشمالية كالدول الاسكندنافية، وسويسرا وألمانيا، جاءت من الدول المتقدمة من حيث تقنيات الانترنت، مقارنة مع دول وسط أوروبا وجنوبها، مثل فرنسا التي جاءت في الرتبة 37 بعد ألمانيا 24 وهولندا 5، وبلجيكا 8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *