وطنيات

عون سلطة يقتحم مبنى الـ SNRT بمراكش .. وجمعية تطالب بفتح تحقيق

في خطوة مثيرة، أقدم عون سلطة برتبة “مقدم”، ليلة السبت – الأحد، على اقتحام مبنى الإذاعة الجهوية التابع للإذاعة الوطنية بمراكش، وطالب من الحضور الإدلاء ببطائقهم الوطنية وذلك أثناء بث برنامج إذاعي.

وبهذه المناسبة، عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة بمراكش، عن أدانتها لتصرف عون السلطة، معتبرة أن “هذا السلوك الأرعن ينم عن هوس الضبط والمراقبة وخنق الأنفاس لذى كل الفاعلين بما فيهم رجال ونساء الصحافة، وكل الأماكن المخصصة للحوار والتداول وإبداء الرأي وحتى الفرجة والترفيه”.

وشدد بلاغ للجمعية على أن تصرف “المقدم” هو “إنتهاك لحرمة مؤسسة عمومية وبلطجة لإفشال والتشويش على العمل الإعلامي، وتجاوزا لا يمكن نعته إلا بتغول رجال السلطة بمن فيهم أعوانها الذين يتصرفون بعنجهية وسطوة تحت أعين رؤسائهم”.

وعبرت الجمعية عن تضامنها مع معدي البرنامج الذي عرف الواقعة ومع الضيوف الحاضرين، مدينة ما أسمته “السلوك المشين المشوب بالشطط في إستعمال السلطة وعدم احترام حرمة مؤسسة عمومية”، داعية “الجهات المختصة بفتح تحقيق فورا، وترتيب الجزاءات القانونية والإدارية اللازمة، ووضع حد لأساليب الشطط والتضييق والضبط غير المبرر والتي تستهدف الحد من الحريات وتقييدها خارج مجال القانون والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان الذي يعد المغرب طرفا فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *