جهويات

أكادير: المديرية الاقليمية تواصل تعبئة الفاعلين تنفيذا لمقتضيات القانون 51.17

عقد المدير الاقليمي عيدة بوكنين، يوم أمس 11 مارس الجاري بقاعة الاجتماعات، لقاءا تواصليا مع رؤساء وممثلي جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية باكادير اداوتنان.

ويندرج اللقاء في إطار تنزيل المخطط التواصلي الرامي إلى تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وركز  المدير الاقليمي في كلمته التاطيرية على الدور الفاعل لهيآت جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في إصلاح منظومة التربية والتكوين، مشيدا بالجهود المتميزة التي بذلتها في تدبير مختلف المحطات التربوية، آخرها الدخول المدرسي 2020/2021 الذي تزامن مع الظرفية الاستثنائية التي تعرفها المملكة المغربية جراء تفشي فيروس كورونا.

وذكر عيدة بوكنين بالسياق العام للإصلاحات التي شهدها قطاع التربية والتكوين والبحث العلمي وصولا لاعتماد قانون إطار ملزم، مسترشدا بالتوجيهات الملكية السامية، ومؤكدا على حرص المديرية الاقليمية على مواصلة هذه اللقاءات التواصلية لتقاسم مضامين القانون الإطار وتملكها من قبل جميع الفاعلين التربويين والاسر  والشركاء والمتدخلين في الشأن التربوي، داعيا الى تكثيف الجهود والتعبئة لإنجاح المبادرات الرامية الى النهوض بالمدرسة المغربية التي ينشدها  المجتمع المغربي وتستجيب لانتظاراته وتطلعاته تحت قيادة الملك محمد السادس.

وخلص اللقاء  بتجديد الدعوة الى التعبئة المجتمعية المستدامة والشاملة حول مشاريع هذا الاصلاح من خلال تأطير وتعبئة الاسر لأجل تملك اهدافها والانخراط في تنزيلها على الواقع وتكريس الثقة في المؤسسة التعليمية من اجل الاضطلاع بادوارها لتحقيق النموذج المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *