وطنيات

عامل فكيك يتدارس الحلول الممكنة لحل أزمة منطقة”العرجة”

عقد عامل إقليم فجيج، يوم أمس، لقاء بعدد من مستغلي الأراضي الفلاحية الموجودة في المنطقة المسماة “العرجة” بحضور نائب أراضي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومجموعة من أعضاء المجلس النيابي.

وخصص اللقاء لتدارس التطورات المرتبطة بوضعية الجزء الواقع من هذه الأراضي شمال وادي “العرجة” على الحدود المغربية -الجزائرية، وذلك إثر اتخاذ السلطات الجزائرية قرارا يقضي بمنع ولوج هذه المنطقة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري.

وذكر البلاغ لعمالة اقليم فجيج،أن هذا اللقاء يروم تدارس الحلول الممكنة للتخفيف من تداعيات قرار السلطات السلطات الجزائرية على مستغلي هذه الأراضي الفلاحية.

وأوضح البلاغ ذاته، أن عامل إقليم فجيج أكد أنه سينكب في دارسة الحلول الممكنة للتخفيف من تداعيات القرار السالف الذكر على مستغلي هذه الأراضي الفلاحية المعنية بقرار السلطات الجزائرية.

ويأتي هذا اللقاء بعد المسيرة الاحتجاجية التي قام بها مستغلي الأراضي الفلاحية بمنطقة “العرجة” لتنديد بالانتهاكات التي لحقتهم من الجارة الجزائرية،رافعين شعارات تطالب الدولة المغربية بالتدخل لحماية ممتلكاتهم بعد أن هدد الوفد العسكري الجزائري سكان المنطقة باعتقال كل من يلج الضيعة لاستغلاها باعتبارها ارض جزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *