جهويات

طانطان.. مراقب إقليمي: المواد الفاسدة التي تم ضبطها “قليلة جدا”

قال إبراهيم بوعولتين، مراقب إقليمي بعمالة إقليم طانطان، إن نسبة المنتجات المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها خلال شهر رمضان لهذه السنة “قليلة جدا ” مقارنة مع السنة الماضية.

وأضاف المراقب خلال جولة لمراقبة الأسعار بمدينة طانطان، إن الكمية المحجوزة لا تستدعي إستنفارا من لدن السلطات الإقليمية، معزيا ذلك لتعاون التجار و مساعدتهم.

وبالرغم من ذلك، يؤكد، فاللجنة الإقليمية المختلطة تواصل جولاتها اليومية وذلك في إطار قانون رقم 12/104 المتعلق بحرية الأسعار و المنافسة، و القانون 08/31 المتعلق بحماية المستهلك، و القانون 15/77 المتعلق بمنع بيع الأكياس البلاستيكية، إسهاما في الجهود المبذولة لتكثيف عمليات مراقبة الأسعار و جودة المواد الغذائية، و تتبع حالة تموين الأسواق المحلية ومختلف نقط البيع و مسالك التوزيع بالإقليم.

من جهته قال زكرياء بيضار، مفتش بالمصلحة البيطرية بطانطان، أنه و في إطار عمل اللجنة و بمساعدة المصلحة البيطرية، تقوم بمراقبة جميع المنتجات الغذائية، بما فيها اللحوم الحمراء و البيضاء، و الحليب و مشتقاته، و مراقبة مختلف المواد الإستهلاكية الأخرى بالإضافة إلى تقديم النصائح اللازمة للتجار من أجل ضمان صحة و سلامة المنتوج، و ضمان صحة المواطنين بشكل أخص. وأصدرت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة جودة الأسعار و المنتجات الغذائية بطانطان، إعلانا في إطار تواصلها مع المواطنين، يتضمن أرقاما هاتفية، قصد تلقي الشكايات و التبليغات المعبر عنها من طرفهم، لضمان تموين منتظم للأسواق، و إستقرار الأسعار في مستوياتها الإعتيادية، و لضمان شروط و سلامة المنتجات المعروضة للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *