كواليس

أكادير: الحملة الأمنية هل هي مقدمة لزيارة ملكية مرتقبة؟

خلال الأيام الماضية، شهدت مدينة أكادير والمراكز المحيطة بها حملات أمنية واسعة همت مختلف أصناف الجريمة، كما تم تنظيم تدخلات في مناطق تعتبر نقاط سوداء بعاصمة سوس.

ولاحظ المواطنون الأثر الإيجابي لهذه الحملة التي أشرف عليها محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك بقيادته لمختلف التشكيلات الأمنية التي تم استقدامها من خارج جهة سوس، إذا طالت الحملة المذكورة مجالات السير، والجريمة المنظمة، والتجاوزات التي تشهدها المنطقة السياحية بأكادير.

من جهة أخرى قال مصدر مطلع إن مثل هذه الحملات الأمنية غالبا ما تسبق الزيارات الملكية إلى بعض المدن المغربية، مبرزا أن الملك محمد السادس من المرتقب أن يطلع ميدنيا على تقدم الورش الملكي المتعلق بالتهيئة الحضرية لأكادير بعد مضي سنتين على انطلاقته.

يذكر أن الملك محمد السادس، كان قد ترأس يوم  4 فبراير 2020 ، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعاصمة سوس وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل.

ويهدف برنامج التنمية الحضرية لأكادير، الذي تناهز كلفته 6 ملايير درهم، إلى الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *