رياضة

الدراج المغربي محسن الكورجي يفوز بالدورة 19 من طواف الكاميرون الدولي

فاز الدراج المغربي محسن الكورجي ، بالدورة 19 من طواف الكاميرون الدولي، عقب المرحلة الثامنة والأخيرة، التي ربطت يوم أمس الأحد بين مدينتي بافيا وياوندي على مسافة 1ر118 كلم.

وكان الدراج المغربي أشرف الدغمي قد تمكن من الفوز بسباق المرحلة الأخيرة، حيث قطع المسافة في زمن قدره 2س 57 د و26ث، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الكاميروني هامزونع أبوصولو (نادي الشركة الوطنية للمحروقات) والجزائري حمزة ياسين والمغربيين الآخرين صلاح الدين لمراوني والحسين الصباحي.

وظل الدراج محسن الكوراجي محتفظا بالقميص الأصفر منذ المرحلة الرابعة من هذا الطواف ، بعد انتزاعه من البلغاري مارينوف مارتن حتى المرحلة الثامنة والأخيرة ليتوج بطلا للنسحة 19 من طواف الكاميرون الدولي بمجموع 20س و35د و 52 ث، متقدما بفارق 1د و14 ث عن مواطنه عادل العرباوي و1د و 16 ث عن الرواندي تويزر إيتيان.

وعلى مستوى الترتيب العام الفردي حسب النقط احتل عادل العرباوي المركز الثاني ( 115 ن) وأشرف الدغمي المركز الرابع ( 81 ن) و الحسين الصباحي المركز الخامس ( 79 ن) ومحسن الكورجي المركز السادس ( 73 ن).

وأنهى الفريق الوطني المغربي الطواف في المركز الثاني خلف منتخب رواندا، الذي يضم في صفوفه عناصر محترفة ومتمرسة.

يذكر أن المنتخب المغربي للدراجات كانت قد توج، يوم سادس ماي الماضي، على الصعيدين الفردي وحسب الفرق ، ضمن الدورة 18 لطواف البنين.فعلى الصعيد الفردي فاز بالطواف أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام واحتفاظه بالقميص الأصفر منذ الدورة الأولى، بالإضافة إلى فوزه بالترتيب حسب النقط.وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف للمرة الثانية على التوالي ، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون، علما بأن البطل المغربي أشرف الدغمي فاز أيضا بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف.

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات، من المشاركة في طوافات من هذا القبيل، بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين، في طليعتهم الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، كسب مزيد من النقاط وتحضير العناصر الوطنية لقادم الاستحقاقات، وفي طليعتها بطولة العالم ، التي ستقام من 3 إلى 13 غشت 2023 بغلاسغو ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *