متابعات

زلزال تارودانت..نساء في طليعة الهبة التضامنية

رغم الصدمة التي عاشها المغاربة والعالم أجمع جراء زلزال الحوز وما خلفه من أضرار جسيمة في الأرواح والمباني والممتلكات، والتي تركت قرى منكوبة وقلوبا مكلومة، إلا أن صور التضامن الذي رافقت هذه الفاجعة أكدت تجذر قيم التآزر لدى كافة أطياف المجتمع المغربي.

وفي الوقت التي عرفت فيه مواقع التواصل الإجتماعي بعض المظاهر التي أساءت لهذه المبادرات والتي تسعى للبوز وجلب أكبر عددٍ ممكن من الجيمات والمتابعات، عكرت صفوة وعفوية اهذه المبادرات، هناك من أكد أنه يتنفس قيم التضامن والتآزر ويتخذها عقيدة ومنهجا بعيدا عن المن والأذى.

نموذج هذا الأخير، زينة إدحلي بيشا، التي يبدو أنها ورثت عن والدها المرحوم الحاج إبراهيم إدحلي بيشا الذي عرف بسخائه المنقطع النظير، وقيم الوطنية والعطاء والبذل.

زينة إدحلي والتي تشغل منصب نائبة لرئيس مجلس النواب حيث حلت بالميدان بتارودانت غذاة الزلزال لتقديم المساعدة وزيارة الدواوير رفقة إبنتيها في أبهى صور الإنسانية، لابسة حذاءها الرياضي بعيدا عن البرتوكول، وغير متحجة بمساهمات لعائلاتها بيشا في هذه الكارثة على غرار كل المبادرات التضامنية، ودون وجود أثر لتواجدها الميداني اليومي بدواوير تارودانت على صفحتها الرسمية على الفايسبوك وباقي المواقع الإجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *