حوادث

قوات الأمن تحبط محاولة عبور مائة شاب للسياج الحدودي لمليلية

قام حوالي 100 شاب مغربي الليلة الماضية بمحاولة قفز جماعية من فوق السياج الحدودي مع مدينة مليلية المحتلة في محاولة للهجرة غير النظامية هي الأكبر بالمقة منذ عام ونصف.

وشهد السياج الحدودي حالة استنفار من الجانبين، وعمدت السلطات المغربية للتدخل من أجل منع مرور الشبان المغاربة، وذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور أنه تم اللجوء للعنف المفرط وقنابل الدخان لصد المحاولة.

وسجلت الجمعية أن محاولة القفز الجماعية التي شهدها موقع باريو تشينو الحدودي خلفت إصابات في صفوف الشبان المغاربة، وقد جرى نقل حالات خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاجات، في حين لا يعلم عدد المصابين، وما إذا كانت العملية قد خلفت أي ضحية.

ونقلت وكالة “أوروبا بريس” عن متحدث باسم وفد الحكومة في مليلية أنه كانت هناك محاولة قام بها حوالي 100 شاب مغربي للاقتراب من محيط الحدود، في باريو تشينو، وهي محاولة تم إحباطها من قبل قوات الأمن المغربية.

ونقل ذات المصدر أن القوات المغربية لجأت لاستخدام مواد “مكافحة الشغب” لإيقاف هذه المحاولة من طرف مجموعة كبيرة، وقد سمعت أصوات تفجيرات.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن هذه المحاولة هي الأكبر من نوعها منذ عملية الهجرة الجماعية في 24 يونيو 2022 والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى والمختفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *