سياحة

مطعم “كازابلانكا” بمير اللفت..فضاء يستحضر الفيلم الشهير لكنه اصطدم بالبيروقراطية (صور)

حاول المستثمر الكندي ذي الأصول المغربية، المعرف ب”ميميد”، أن يحاكي أجواء الفيلم الشهير “كازابلانكا” من خلال إنشاء مطعم بذات الاسم ببلدة مير اللفت التابعة لإقليم سيدي إيفني، والمعروفة بتاريخها السياحي وقدرتها العجيبة على جذب السياح من كافة أرجاء العالم.

بعد عدة شهور من نهاية الأشغال لايزال ميميد ينتظر التراخيص اللازمة لفتح مطعمه الفاخر، والذي سيشكل قيمة مضافة للمنطقة المعروفة بكثرة سياحها الذين لايجدون فضاءات مطعمية لائقة يقصدونها بهذه الربوع.

آمن ميميد بمؤهلات المنطقة بعد نجاح مشروعه الفندقي الشاطئي بجماعة أربعاء الساحل، إذ أصبح نقطة جذب وطنية معروفة، ثم عمل على تهيئة فضاء لإنجاز فندق آخر غير بعيد عن فندقه الحالي.

قال ميميد في بوح ل”مشاهد” إن منطقة ميراللفت تحتاج إلى فضاء سياحي كبير أو مطعم فاخر، ما دفعه لإنجار “كازابلانكا” الذي ينتظر التراخيص رغم استيفائه لكل الشروط التجهيزية والإدارية.

وتابع ميميد قائلا يمكن لمطعم “كازابلانكا” أن يستقطب سياحا من مختلف أنحاء العالم، لكي يعيشوا تجربة الفيلم الأميركي الشهير “كازابلانكا”،خصوصا وأنه أصر على خلق أجواء داخل المطعم تمتح من أعباق مطعم الفيلم الذي أقامته شركة “وارنر” في استديوهاتها، حيث دارت أحداث الفيلم الذي أنتج قبل 80 عاماً، في ذروة الحرب العالمية الثانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *