جهويات

فلاشات إخبارية من جهة سوس

عقدت مؤخرا بأكادير اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسوس ماسة اجتماعها العادي العاشر، وذلك طبقا لمقتضيات القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 36 من نظامه الداخلي.

وضم جدول أعمال هذا الاجتماع، عرضا لحصيلة أنشطة اللجنة ما بين الاجتماعين العاديين التاسع والعاشر من خلال عمل كل من اللجنة الدائمة لحماية حقوق الإنسان، واللجنة الدائمة للنهوض بحقوق الإنسان، واللجنة الدائمة لتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان بالسياسات والبرامج الجهوية، مع تحيين جدولة الأنشطة المبرمجة في المخطط السنوي للجنة لسنة 2024 وتقديم التقارير الموضوعاتية .

++++++++++++++++++++++++++++

احتضنت مؤخرا مدينة تزنيت، أشغال الندوة الوطنية المنظمة حول موضوع “المحاكم المالية ورهانات تعزيز الحكامة الترابية”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة بمبادرة من المركز المغربي للدراسات و تحليل السياسات، في اطار التعاون مع فريق البحث في القانون العام و الحكامة، المنتمي لمختبر الدراسات في التنمية السياسية و الترابية و تحليل المخاطر ( كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بأكادير)، ومع المجلسين الجماعي والاقليمي لتزنيت.

وقد شهد برنامج هذا الملتقى، تنظيم جلسات علمية تمحورت حول” الوظيفة البيداغوجية للمجلس الأعلى للحسابات.. مشاريع التحول الرقمي والتنمية المستدامة نموذجا”.

 +++++++++++++++++++++++++++

ترأست مؤخرا بأكادير، المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا مع أطر مصلحة الصحة العمومية خصص لتتبع مستجدات الوضعية الوبائية المتعلقة بحالات وباء الحصبة بأقاليم الجهة.

وتناول هذا الاجتماع، تنزيل المخططات العملية للحد من انتشار هذا الوباء، بما في ذلك حملات التطعيم الواسعة التي ستمكن من تعزيز المناعة الجماعية لدى الأطفال المستهدفين.

++++++++++++++++++++++++++++

في إطار انفتاح جماعة أكادير على محيطها المؤسساتي، قام وفد عن المجلس، بزيارة لمدينة المهن والكفاءات لسوس ماسة.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف عند أهمية هذه المؤسسة، التي تجسد الرؤية الرشيدة للملك محمد السادس في مجال التكوين والتكوين المستمر، حيث تمكن الوفد من الاطلاع على مختلف التكوينات التي تقدمها المؤسسة والتي سوف تمكن المدينة والجهة من توفير كفاءات ذات قيمة مضافة عالية في قطاعات مختلفة مما سوف يساهم في تقوية الجاذبية الاستثمارية للمدينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *