محليات

مطالب لوالي أمن أكادير بالتدخل للحد من ظاهرة انتشار حراس السيارات الوهميين

وجه يونس بوبكري،المنسق الوطني للجنة الوطنية للخبراء والقوانين شكاية مستعجلة إلى والي ولاية الأمن بأكادير حول انتشار حراس للسيارات وهميين بمواقف وشوارع المدينة.

وقال بوبكري في مراسلة له اطلعت “مشاهد” على نظير منها،إن الملك محمد السادس اعطى انطلاق برنامج التنمية الحضري لمدينة أكادير بتاريخ 04 فبراير2020،والذي يعتبر ورشا ملكيا جد هام يهدف إلى الرفع من جاذبية الوجهة السياحية والاقتصادية للمدينة وإحداث تغيير ملحوظ في بنيتها التحتية ومعالمها مما ينعكس بشكل ايجابي على الحياة اليومية للساكنة وزوارها.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مدينة أكادير مقبلة على احتضان تظاهرات عالمية كبرى من حجم كأس افريقيا للأمم وكأس العالم بكل ما تحمله من رهانات كبرى،مما يستدعي التنسيق وتوحيد الجهود من جميع المتدخلين كل من موقعه لإنجاز وإنجاح هذا الورش.

وأكد بوبكري، أن العديد من شوارع ومواقف المدينة تعج بحراس للسيارات وهميين يحتالون على مستعملي الطريق من أصحاب العربات لاستخلاص مبالغ مالية دون وجه حق وفي بعض الأحيان تحت الضغط والإكراه أو التهديد.

وأضاف أن هناك ممارسات تتم حتى في أماكن في محط أشغال كبرى ودون أي تدخل من مصالح الأمن بالرغم من إشعار سابق من طرف ممثلي الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب. بهاته المعطيات في أكثر من مناسبة وإنجاز محضر بهذا الشأن بتاريخ 27 مارس 2024 بالدائرة السادسة بفونتي.

وأمام هذا الوضع إلتمس المنسق الوطني للجنة بجهة سوس ماسة من والي أمن أكادير، بالتدخل العاجل لإنهاء حالة الفوضى التي تعرفها مواقف وشوارع المدينة وايقاف هؤلاء الحراس الوهميين.نظرا لما أضحت تمثله هاته الظاهرة من اشكالية حقيقية،والتي تؤرق راحة الساكنة بالمدينة وزوارها،وتسيء لقيمة ومكانة المدينة السياحية على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *