حوادث

أكادير: منحرفون ومتشردون “يحتلون” حي تالبرجت التاريخي

استولى متشردون ومنحرفون على ساحة التامري (سينما الصحراء )وسط حي تالبرجت التاريخي والمعروف بمدينة أكادير،حيث تحولت جنبات هذه الساحة الى فضاءات مفتوحة للنوم و تناول المخدرات ومعاقرة الماحيا،كما يتعرض السياح الأجانب الى إرهاب حقيقي حين يتناولون الوجبات الغذائية في بعض المطاعم المتواجدة بالساحة المذكورة أو في الساحات المجاورة.
في السياق نفسه، قال ساكنة الحي إن أغلب هؤلاء المنحرفين ينحدرون من أحياء تراست،والجرف،والقليعة،وتيكيوين حيث الفقر والفوارق الاجتماعية.

كما عاينت جريدة “مشاهد” حالات عديدة لمضايقات تعرض لها سياح أجانب من طرف المتسولين والقاصرين الذين يمتهنون مسح الأحذية، حيث غالبا ما ينتهي “تحرشهم” بسب وشتم السياح و تعريض وجباتهم للتلف.
وأضافت إفادات الساكنة للجريدة أن بعض المنحرفين ينامون داخل “منازل” كرطونية وسط الحي، دون تسجيل أي تدخل من طرف السلطات العمومية، حيث بات الوضع الأمني مقلقا في الآونة الأخيرة بسبب تزايد مظاهر الترييف والسلوكات غير السوية من عدد من المنحرفين الذين حولوا الحي المذكور الى ضيعة خاصة بهم، وأصبحوا يتحكمون في تحركات المواطنين والتجار بشكل خطير.

إلى ذلك تستغرب ساكنة الحي من تأخر تدخل السلطات العمومية والأمنية للحد من شتى مظاهر الإخلال بالامن العام، خاصة وأن المدينة تعرف تطورا ملحوظا على مستوى الرقي بالبنيات التحتية في إطار الورش الملكي لتأهيل أكادير، وكذا الانتعاشة السياحية التي تشهدها عاصمة سوس في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *