الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العدوي: نقطة الاتصال التابعة ل”الوسيط” آلية للبحث عن حلول واقعية للنزاعات بسوس

العدوي: نقطة الاتصال التابعة ل”الوسيط” آلية للبحث عن حلول واقعية للنزاعات بسوس

انعقد، اليوم الأربعاء بمقر عمالة أكادير إداوتنان، لقاء تواصلي خصص للتداول حول عدد من القضايا التي تخص سير المرافق العمومية في الجهة، وتذليل العقبات والمشاكل التي تحول دون تقديم خدمة جيدة المواطنين.

وقال عبد العزيز بن زاكور، وسيط المملكة، إن انعقاد هذا اللقاء يأتي بمناسبة إطلاق نقطة الاتصال الجهوية التي ستيسر عملية التواصل مع الإدارات العمومية المتواجدة في جهة سوس ماسة، وذلك من أجل إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجهها المواطنون في تعاملهم مع الإدارة.

وأضاف بن زاكور، أن إطلاق مؤسسة الوسيط لنقطة الاتصال هذه هو إجراء مرحلي في انتظار توفر الإمكانيات لتأسيس مندوبية جهوية للمؤسسة على صعيد جهة سوس ماسة، كما جرى في جهات أخرى من المملكة.

من جهتها، قالت زينب العدوي، والي جهة سوس، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذا الاجتماع يشكل فرصة لعرض المستجدات والوقوف على الإكراهات التي تواجه الجميع في خضم الدور الموكول لمؤسسة الوسيط في الدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف وقيم التخليق والشفافية في تدبير الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والهيئات التي تمارس صلاحيات السلطة العمومية.

وأوضحت العدوي أن نقطة الاتصال التي أحدثتها مؤسسة الوسيط في جهة سوس، تروم تفعيل الوساطة المؤسساتية جهويا، وإيجاد آلية لتنمية التواصل وتقريب وجهات النظر والبحث عن حلول توفيقية وواقعية للنزاعات الناشئة في نطاق العلاقات القائمة بين المرتفقين والإدارة، وذلك من أجل ترسيخ الحكامة الترابية الجيدة وتقريب الإدارة من المواطن، في نطاق جهوية متقدمة حقوقيا وإداريا.

حضر هذا اللقاء التواصلي، إلى جانب عمال عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، رئيس المجلس الجهوي، ورؤساء العديد من الهيئات المنتخبة، إلى جانب ممثلي ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *