الشريط الأحمر متابعات

بالفيديو ..”كوستافو” ينشر شريطا جديدا عن الشرطة والدرك

ظهر السائح الاسباني “كوستافو” من جديد في فيديو استعرض فيه خلاصة رحلته مع رجال الأمن والدرك الملكي بالمناطق الجنوبية من المغرب.

واستطاع هذا السائح بكاميرا متبثة على خوذته أن يوثق بالصوت والصورة عددا من السدود القضائية les barages منها اثنين للدرك الملكي وستة للأمن الوطني مع تسجيل ملاحظة مهمة وهي أن السائح في بعض الأحيان يتعمد التوقف لاستفسار الأمن لإرشاده نحو وجهته كما يبدو من خلال تعليق أحد رجال الامن أن تواجده بالمغرب تصادف مع عطلة امتدت ثلاث أيام.

وصرح كوستافو في تعليقات متفرقة له بالفيديو، بأن رجال الأمن بالمغرب ليسو كلهم مرتشين، وليسوا سواسية في التعامل، فجلهم تعامل معه بمهنية، واقتصر الأمر على أخذ المعلومات المتعلقة به.

كما سجل انسحاب بعض رجال الأمن عند معرفتهم بأنه يحمل كاميرا تابثة توثق لرحلته واختتم تقريره المصور بوقفة على شاطئ طانطان حيث عبر عن فرحه بحلوله بهذه المنطقة التي تحضى بجمال ساحر.

وأعاد كوستافو الشريط الذي تعرض فيه لموقف تسبب في تجريد شرطيين من ملابسهما الوظيفية ووضعهما تحت التحقيق بمدخل طانطان، وهو الموقف الذي جعل وزير الداخلية يصدر مذكرة باعتقال كل من قدم رشوة في حالة ارتكابه لمخالفة مرورية.

http://youtu.be/l3aznTPVass

مقترحة :