الشريط الأحمر كواليس

البام يدفع بعبد اللطيف وهبي للترشح ببلدية تارودانت

ذكرت مصادر مطلعة، أن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تدفع بالبرلماني عبد اللطيف وهبي للترشح ببلدية تارودانت على رأس لا ئحة الحزب في الإستحقاقات الجماعية المقبلة. خاصة وأنها تعتقد أنه القادر على قيادة سفينة الجرار بهذه المدينة.

وكان وهبي، منذ انتخابه برلمانيات 2011، قد عمد إلى قيادة تحركات الحزب بتارودانت وأسفرت على استقطاب اسماء وازنة لها رصيد انتخابي مهم، كما قاد حملة الهجرة الجماعية من حزبي الأحرار والإستقلال بتارودانت.

وذكرت ذات المصادر أن طرح اسم عبد اللطيف وهبي على رأس لائحة الحزب بتارودانت تتوخى منه قيادة “الجرار” الوصول لرئاسة إحدى أكبر الجماعات بسوس.

وفي سياق متصل يحاول حزب البام بإقليم تارودانت الوصول لتدبير أكبر الحواضر بالإقليم من قبيل سبت الكردان، وأولاد برحيل، وإيغرم، بالإضافة إلى الجماعات القروية المنتمية لتارودانت الشمالية.

وعلى مستوى أكادير يعمد حزب البام إلى استغلال التهلهل التنظيمي الذي تعيشه أغلب الأحزاب التقليدية بالمدينة للوصول لتدبير شؤونها. ولكن مصادر أخرى تؤكد أن صراعات داخلية بدأت تطفو على السطح في تحديد أسماء الخمس الأولائل في لائحة الحزب بمدينة Hكادير بسبب التنافس الكبير بين عدد من الأسماء على هذه المراتب.

مقترحة :