متابعات

هريتان.. رئيس جديد لحزب البيئة والتنمية المستدامة

انتخب المؤتمر الوطني الثاني لحزب البيئة والتنمية المستدامة، اليوم السبت بسلا، كريم هريتان رئيسا للحزب، خلفا لأحمد العلمي الذي سيشغل منصب الرئيس الشرفي للحزب.

وفي كلمة بالمناسبة، قال هريتان إنه سيعمل إلى جانب أعضاء المكتب السياسي على تنفيذ ما اتفق عليه المؤتمرون في البرنامج السياسي للحزب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الحزب سيعمل جاهدا على تحقيق أفكاره وتصوراته من خلال عمل تحسيسي تواصلي دؤوب.

وبعدما عبر عن إحساسه بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، أكد هريتان أن الحزب يعتزم القيام بحملة تواصلية تتوخى تقريب المواطن من تصوراته الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية وفق منظومة حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا.

من جانبه، اعتبر الرئيس الشرفي للحزب، أحمد العلمي، أن المؤتمر يشكل محطة تاريخية بمثابة مرحلة لبناء المؤسسات والهياكل وتجديد الدماء، مسجلا أن المؤتمر يروم التقييم الموضوعي للفترة الماضية وتجديد هياكل الحزب وتبني تصورات قادرة على مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الدولة والمجتمع.

وأشار إلى أن المغرب يجتاز مرحلة مهمة وأساسية لبناء مستقبله، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “مما يتطلب تعبئة شاملة حول مشروعنا المجتمعي الذي يهدف (…) إلى الوصول إلى ديمقراطية تشاركية، وتضامن اجتماعي ملموس، وإرساء دعائم سياسية بيئية تخدم الإنسان وتوفر وسائل العيش الكريم لكل مغربي ومغربية”.

وأكد أن الحزب يجتهد من أجل تحقيق المكانة التي يستحقها في الساحة السياسية والمؤسساتية حتى يتمكن من إيصال أصوات وتصورات منخرطيه وتنزيلها على أرض الواقع، مذكرا بمختلف اللقاءات التواصلية والتجمعات الجماهيرية التي نظمها في كافة جهات المغرب، وبالمبادرات التي قام بها الحزب خدمة لعدد من القضايا الوطنية داخل وخارج المغرب.

وأبرز العلمي أ ن الملك، في جل خطاباته، يؤكد على البيئة كاستراتيجية تنموية وطنية، معتبرا أن تعليماته للحكومة لإنجاز الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة دليل على السياسة الملكية الصائبة في تقدير الظرفية وجعلها قضية وطنية حيوية تجسدت أولى خطواتها في المشروع المدني الضخم للطاقات المتجددة.

يذكر أن المؤتمر الوطني الثاني للحزب انعقد تحت شعار “من أجل تنمية بشرية واقتصادية مستدامة ورائدة، ومجتمع متماسك ووحدة وطنية كاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *