متابعات

ماكرون يلتقي بنوال المتوكل ضمن وفد اللجنة الاولمبية الدولية

التقى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، وفد اللجنة الأولمبية الدولية، في قصر الإليزيه، والذي يضم بالإضافة إلى عدد من الشخصيات، نوال المتوكل عضو اللجنة الأولمبية الدولية، حيث التقط معهم عددا من الصور التذكارية في ساحة القصر، قبل بدء اجتماعهم.

وكان على رأس وفد اللجنة الأولمبية، للقاء الرئيس الفرنسي، باتريك بومان، رئيس لجنة تقييم اللجنة الأولمبية الدولية، و”جى دروت”، عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

ونقلت تقارير إعلامية، أن مسؤول في ملف طلب استضافة باريس، لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، قال مطلع الأسبوع الجاري، إن الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، سيلتقي وفد اللجنة الأولمبية الدولية، المسؤول عن تقييم طلب العاصمة الفرنسية، في خطوة لدعم ملف المدينة.

ودعم ماكرون، المنتمي لتيار الوسط، طلب فرنسا، وقال إنه سيتحدث مع وفد اللجنة الأولمبية الدولية، فيما قال برنار لاباسيه، الرئيس المشارك لملف باريس 2024، في مؤتمر صحفي– في وقت سابق – “سنلتقي رئيس الجمهورية، صباح الثلاثاء، وهذا شرف لنا”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد قيمت، ملف لوس أنجلوس، المنافسة الوحيدة للعاصمة الفرنسية، على استضافة دورة 2024، الأسبوع الماضى، فيما سيجرى التصويت الأخير، لاختيار المدينة التي ستستضيف أولمبياد 2024 في 13 سبتمبر المقبل، في ليما، عاصمة بيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *