جهويات

عمالة اشتوكة تنفرد بعدم تخليدها لذكرى الإعلان عن مبادرة التنمية البشرية

على غير عادة عمالات وولايات المملكة، ولأول مرة بعد تعيين العامل الجديد، لم تخلد عمالة الإقليم، ذكرى الإعلان عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي اعلن عنها الملك محمد السادس، يوم 18 ماي 2005.

وتساءلت مصادر “مشاهد” حول ما إذا كان هذا المسؤول الإقليمي لم يستوعب أهمية تخليد الذكرى، بإعتبارها مناسبة للوقوف على حصيلة منجزات هذا المشروع الملكي وتقييم وقعه على التنمية المحلية والنهوض بأوضاع الساكنة، وليس ترف يتم ترجمته على شكل حفلات للبهرجة والتسويق الاعلامي.

ومن المعلوم أن عدد من الفاعلين لاينظرون بعين الرضى لتدبير العامل “الناجم بهاي” لمشاريع المبادرة، سواء خلال فترة تدبيره للشأن العام ببوجدور أو طرفاية وأخيرا بإقليم اشتوكة أيت باها.

ويذكر أنه منذ استقدامه من قطاع الصناعة التقليدية إلى رئاسة الإدارة الترابية بعدد من الأقاليم، لم يسجل في سجّل هذا المسؤول غير زياراته الاستعراضية لبعض المرافق الإجتماعية، والتي لا انعكاس لها على تقويم اعوجاجات هذه المرافق، مما كشف الغَاية منها التي لاتعدو أن تكون استدرار عطف الساكنة وشغلهم عن جَوهر القضايا الحقيقية للمواطنين، وفسّرها أكثر من مصدر بكونها “جعجعة ولا طحين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *