مجتمع

بلفقيه : تم توقيع اتفاقيات “تاريخية” لتزويد جماعات إفني بالماء الشروب

أفاد البرلماني وعضو مجلس جهة كلميم وادنون، عبد الوهاب بلفقيه، انه تم التوقيع على اتفاقية تاريخية من طرف المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وعامل اقليم سيدي افني، ورؤساء عدد من الجماعات الترابية بالإقليم، لتزويدها بالماء الصالح للشرب تبعا لبنود هذه الاتفاقية المقرر تنفيدها خلال الفترة الممتدة ما بين 2017 و 2020- والتي رصد لها غلاف مالي ضخم” وفق تعبير نفس المصدر.

وذكر بلفقيه، أنه سيتم تزويد هذه الجماعات بالماء الصالح للشرب، مما سيساهم في معالجة معضلة كبيرة كانت تعاني منها ساكنة هذه الجماعات والدواوير والتجمعات السكنية التابعة لها في ظل النقص الحاد في هده المادة الحيوية التي تعتبر اساس العيش الكريم، وشرط اساسي، لاستقرار الساكنة بالحواضر والأرياف”.
وأضاف البرلماني بلفقيه، أنه بتوقيع هذه الاتفاقية، التي وصفها ب” النوعية والتاريخية”، ستستفيد ساكنة الاقليم، بكل جماعاته من الماء الصالح للشرب بنسبة 100/100 على اعتبار ان جماعتي بوطروش وانفك قد سبق لهما الاستفادة من نفس المشروع”.

ومن جهة اخرى وارتباطا بالمجهودات التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالمنطقة سيتم انجاز قناة جديدة، من محطة تحلية المياه التي ستنجز باقليم تيزنيت الى جماعة سيدي افني، وكدا قناة جديدة، من الخزان الكبير لتيزنيت الى جماعة الاخصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *