متابعات | هام

تقرير ل”The guardian” يكشف عن تهريب 4 أطنان من الذهب من مناجم مغربية نحو الإمارات

أفاد تقرير لموقع “The guardian” أنه تم الكشف على تهريب أزيد من أربعة أطنان ذهب من المغرب في اتجاه الإمارات العربية المتحدة على شكل سبائك مغطاة بالنحاس و الفضة .

ومما جاء في تقرير الموقع، أن شركة “Ernst and Young” كلفت أحد خبرائها بالقيام بعملية إفتحاص لمجموعة “كلوتي” التي تعتبر أكبر مطحنة للذهب في دبي، وذلك لفحص إذا ما كان الذهب خالي من النزاعات، طبقا للمعايير الدولية، وأكد الخبير على أنه مصدوم مما اكتشفه، إذ وجد ما بين 4 و 5 أطنان من الذهب عبارة عن سبائك مغطاة بالنحاس مهربة من المغرب وصلت إلى مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة الأمر الذي جعل فريق الخبراء فور عثورهم على هذه الكمية التحدث إلى مسؤولي “كلوتي” الذين اعترفوا للخبراء بأن هذه هي الطريقة المتبعة مع مزودونا بالمغرب.
وعلى إثر ذلك، أكدت بعض الفعاليات الجمعوية بكل من طاطا وتافراوت، أن الساكنة المتضررة من منجم الذهب “أقَّا كَولدمنين” بأفلا إغير و منجم الذهب بمنطقة “بوزريف” بتزغت بقيادة إسافن بإقليم طاطا، تستعد للإحتجاج ضد هذه المناجم التي حولت المنطقتين إلى جحيم، من خلال استزاف الفرشة المائية و كثرة الغبار المضر بصحة الساكنة و القضاء على ماتبقى من المسالك الطرقية .
كما أن الفعاليات الجمعوية بالإقليمين تستعد لتنيسق جهودها قصد إيصال رسائلها إلى المسؤولين والتدخل لرفع الضرر عن الساكنة. وقد سبق لمجموعة من الدوارير بجماعة أفلا إغير أن دخلوا في اعتصام أمام باب منجم “أقَّا كَولدمنين” ومطالبته برفع اﻻضرار المفروضة عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *