آخر ساعة

قيوح: تقدمنا بمشروع يفرض على كل إدارة عمومية نسبة من منتوجات الصناعة التقليدية

أكد عبد الصمد قيوح وزير الصناعة التقليدية اليوم خلال إشرافه على حفل اختتام السنة الدراسية 2012/2013 بمركب التكوين المهني بانزكان على أن وزارته وفي آخر لحظاتها من عمر الحكومة الحالية عملت على ادراج مشروع مرسوم يقضي بضرورة توفر كل إدارة عمومية على نسبة من منتوجات الصناعة التقليدية.

 

ويعتبر هذا المرسوم فرصة سانحة للصناع التقليديين لتصريف منتوجاتهم، وضمان تحقيق رقم معاملات يهم تجارتهم، وحافزا قويا للشباب على ولوج عالم الصناعة التقليدية ونفظ الغبار عنها، وإعادة الاعتبار لهذا المكون الذي له علاقة وطيدة بأصالة وعراقة الحضارة المغربية.

 

وحضي عبد الصمد قيوح باستقبال كان في مقدمته عامل الاقليم حميد الشنوري ورئيس المجلس اللاقليمي ورؤساء الجماعات المحلية انزكان و القليعة والتمسية واولاد داحو ورئيس لجنة الصناعة التقليدية بالمجلس الجهوي سوس ماسة درعة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية باكادير ومسؤولو التكوين المهني بالجهة، وشخصيات مدنية وأمنية وأعضاء المجالس المنتخبة و فعاليات جمعوية، قام بعدها الوزير بزيارة لأقسام وورشات التكوين بالمركز، ووقف على تجربة مؤسسة أشرف شخصيا على افتتاحها يوم 15 أكتوبر 2012.

 

وفي الأخير تم تسليم جوائز للمحتلين للمراتب الأولى في مختلف التخصصات التي تدرس بالمركز، كما تم منح شواهد تقديرية لمجموعة من الحرفيين الذين استفادوا من تكوينات في المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *