آخر ساعة

حالة الطقس السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون،  السبت،الطقس حارا خصوصا بداخل الأقاليم الجنوبية مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح ستهم الواجهة المتوسطية، و منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
وستنمو بعض السحب غير المستقرة ذات طابع عاصفي محلي فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط . عدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.
وستهب الرياح شمالية معتدلة بالجنوب وضعيفة القوة بالشمال وشرق البلاد إلى جانب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية .
 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الاطلس،و ما بين 18 و 23 درجة قرب السواحل،وما بين 20 و 26 درجة  بالسهول الغربية للاطلس ووسط المملكة وما بين 24 و 27درجة بداخل الاقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية-الشرقية .
كما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 32 درجة بمرتفعات الاطلس،والواجهة المتوسطية ،وبالقرب من السواحل الاطلسية ،وما بين 35 و 40 درجة بشرق البلاد”سايس”وهضاب الفوسفاط ،الشياضمة وعبدة ،و داخل سوس الجوب الشرقي للبلاد الحوز وتادلة ،وما بين 40 و  45 درجة بداخل الاقاليم الصحراوية . 
أما البحر فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ  بالبوغاز، وقليل الهيجان  شمال العرائش، وهائجا ما بين الجديدة وأكادير، وقليل  الهيجان إلى  هائج بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *