متابعات

القباج يغازل ويهاجم العمران في لقاء واحد بأكادير

استغل رئيس بلدية أكادير طارق القباج، اللقاء الذي عقدته البلدية عشية أمس الجمعة بمركب خير الدين بأكادير، لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج تحيين المخطط التأهيل الحضري للمدينة، لبعث رسائل غزل لإدارة العمران الجديدة ومهاجمة أدائها في نفس الآن.

وفي هذا الصدد قال القباج، إن إدارة العمران احترمت وتجاوبت مع المخطط الحضري لتأهيل المدينة، غير أن الطرق التي أنجزتها بالتجزئات التي شيدتها غير صالحة للإستعمال، عكس الطريق التي سهرت مصالح البلدية على تعبيدها، داعيا إدارة العمران إلى الأخذ بعين الإعتبار توجهاته في اللقاء المذكور.

القباج أشار إلى أن جميع الطرق بأحياء أكادير الكبير ستكون خضعت لإعادة إصلاح وترميم ترميم كلي في أواخر سنة 2015، موضحا أن البلدية تلقت 100 مليون درهم من وزارة السكنى والتعمير، لإصلاح الطرق والممرات التي أنجزتها العمران بعدد من التجزئات بأكادير.

وعاب القباج في اللقاء ذاته، على وزارة الداخلة عدم تجاوبها مع الخطط والبرامج التي تقدمها البلدية، موضحا أن الملفات التي تتوصل بها الداخلية تبقى حبيسة الرفوف لمدد طويلة، وأن عددا من مصالحها لا تساير مفهوم الحكامة الجيدة، التي من شأنها أن تطور المدن وتنميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *