آخر ساعة

اختتام فعاليات ملتقى التفوق الدراسي الأول بأولاد جرار بتيزنيت

اختتمت يوم السبت 21 شتنبر الجاري فعاليات ملتقى التفوق الدراسي الأول الذي نظمته جمعية قدماء تلميذات و تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون أيام 19 و20 و21 شتنبر 2013 بفضاء ثانوية الزيتون الإعدادية تحت شعار “جميعا من أجل دعم مدرسة النجاح”.

وقد عرفت فعاليات الملتقي تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية في مجال التنمية الذاتية من تأطير ثلة من أروع المدربين الشباب في هذا المجال حيث استفاد حوالي 450 تلميذ و تلميذة من الدورات: “دورة حدد نقطتك وأنت في بداية الموسم الدراسي” و”دورة أسرار التفوق الدراسي” و”دورة فن تحقيق الأهداف”، حاول من خلالها المدربون “عبد الرحمان الأيوبي”، “نور الدين المسعود” و”مصطفى أملاح”، تحفيز التلاميذ على الاجتهاد والتفوق في الدراسة من خلال مجموعة من الطرق العلمية وتقنيات تحديد الأهداف وسبل تحقيقها.

وموازاة مع الدورات التدريبية لفائدة التلاميذ، نظمت الجمعية في إطار فعاليات الدورة الاولى من الملتقى، دورة تدريبية لفائدة مجموعة من الأساتذة والأطر التربوية والإدارية تحت عنوان “كيف تتعامل مع التلميذ”، من تأطير المدرب عبد الرحمان الأيوبي، همت كيفية تجديد الممارسة التربوية داخل الفصول الدراسية.

هذا، و كان مركز أكلو للبحث والتوثيق قد افتتح فعاليات الملتقى يوم الخميس الماضي بندوة حول موضوع “التعليم بأولاد جرار كركيزة لتنمية المجال”، من تأطير جامع بن ايدير رئيس المركز حضرها عدد من الأطر الإدارية والتربوية بالإضافة إلى الموجه التربوي وأعضاء مكتب الجمعية والمهتمين بالشأن التربوي والتعليمي.

يشار إلى أن تنظيم الملتقى يأتي انسجاما وأهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في الرفع من المستوى التعليمي بالمنطقة، ومن أجل مساعدة تلاميذ المؤسسة على انطلاقة جيدة للموسم الدراسي، وكذلك لتعريفهم بمجال التنمية الذاتية وأهميته في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *